الصفحة الرئيسية - المقالات والردود - 📌 مذاكرة علمية في نصرة الله لدينه
📌 مذاكرة علمية في نصرة الله لدينه
بقلم: إدارة الموقع
- الساعة 11:16 مساءً

 

مذاكرة علمية في نصرة الله لدينه



🔴 قال: عندنا دكاترة في الجامعة يطعنون في البخاري، ومسلم، وسنه الرسول صلى الله عليه وسلم.

 

🔵 هؤلاء إما رافضة، وإما عقلانيون فلا عجب أن يطعنوا في البخاري، ومسلم، وفي الإمام أحمد، ويطعنون في أبي بكر، وعمر، وعثمان رضي الله عنهم.


⏪ لأن هذه الكتب تقضي على بدعهم هذه الكتب نعتبرها سدودا، هذه الكتب طائرات أهل الاسلام، وصواريخ، وقوة أهل الاسلام.


📌 ألف وأربع مائة سنة وأكثر، والكفار يمكرون، بهذا الدين.
 أجلبوا علينا بخيولهم، أجلبوا علينا بأسلحتهم، أجلبوا علينا بأهل البدع.

 

 ⬅️ من الذي زرع الرافضة والباطنية والصوفية في أوساط المسلمين ؟!.

 

📌 ثم في هذا الزمن جاءوا بالمستشرقين أعياهم أهل الإسلام؛ أتدري أن المعجم المفهرس لألفاظ الحديث النبوي وضعه المستشرقون من أجل الطعن في الإسلام وما تأثر بحمد الله.

 

📌 جاؤنا بالمنصرين ما أثر، قالوا امرأة في إب تخدمها منصرة، وتغسلها، وتنظفها، وتحسن معها، فقالت العجوز بعد أن طال الزمن ما أحلاك لو أنت مسلمة؛ يعني ضربت الفكرة حقها من أساسها وأسها.

 

📌 وهكذا في الجزائر، وفي ليبيا في أيام الغزو الصليبي على المسلمين في تلك البلاد يأتون لهم بأشياء من أجل أن يتنصروا فيقولوا لا إله إلا الله.

 

📌 قالوا في الكويت جمعوا مجموعة من المسلمين، وقالوا الآن المسيح والمسيح والمسيح، فإذا ظهر الضوء فهو ضوء المسيح، فكانوا يعملون هذا إذا ظهر الضوء قالوا لا إله إلا الله محمد رسول الله. 

 

📌 فهذه الكتب سدود والله سدود للباطل - البخاري، ومسلم، وسنن ابي داود، وسنن الترمذي، وسنن ابن ماجة، ومسند أحمد، وغير ذلك من المسانيد، لكنهم أشد عداوة للبخاري فهو أكبر شيء، لو استطاعوا أن يعصرونه عصرًا هذا  لعصروه .

 

⬅️ حتى قال بعض الرافضة:

 

 قضــية أشبـــه بالمــرزئة  ♦ ♦ ♦  هـــذا البخـــاري إمـــام الفئة


بالصادق الصديق ما احتج  ♦ ♦ ♦  في صحيحه واحتج بالمرجئة


أجــل مـن في عصره رتبه  ♦ ♦ ♦  لـــم يقتــرف في عمره سيئة


قـــلامة مــن ظــفر إبهامه  ♦ ♦ ♦  تعــدل مـن مثل البخاري مئة

 

⏪ يتنقص البخاري إلى أنه لا يوازي قلامة من ظفر أبي جعفر الصادق؛ أبو جعفر الصادق من أهل السنة إنما انتحله الرافضة.

فإذا رأيتم الرجل يطعن في البخاري، ومسلم، ومسند أحمد ، والسنة لابن أبي عاصم، والسنة للخلال، والشريعة للآجري، ومثل هذه الكتب فاعلموا أنهم أهل بدع وضلالات فرجعوا مهزومين من الله عزوجل. 

 

 ⏪ فالإسلام محفوظ من الله لا بي ولا بك ولا بالعالم الفلاني ولا بالأمير الفلاني - الإسلام  سيحفظه الله عز وجل بمن شاء من عباده إلى أن يرسل الريح  التي تقبض المؤمنين، ولو كانوا في جوف الجبال ، فالإسلام هو المنصور وهو دين العلو.

 

⏪ قال الله عز وجل:
 {هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَىٰ وَدِينِ الْحَقِّ } لماذا؟ { لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ شَهِيدًا}.

كفى بالله مطلع على من ينصر دينه، وعلى من يخذل  دينه فمن أراد خذلان الدين خذله الله،  والله و لو كان ملكا، أو زيرًا ، أو أميرًا  ، أو غنيًا ، أو قويًا، أو شجاعًا، و من أراد نصر الدين أعزه الله ولو كان فقيرًا ،أو ذليلًا، أو حقيرًا، أو على أي  حال كان يعزه الله بعزة الإسلام. 

 

⏪ قال النبي صلى الله عليه و سلم والذي نفسي بيده: 
«لا يبقى على الأرضِ بيتُ مَدَرٍ ولا وَبَرٍ إلَّا أدخَله اللهُ الإسلامَ بعِزِّ عزيزٍ أو بذُلِّ ذليلٍ».

 

⏪ يا أخي الإسلام وصل إلى الهند، والسند في زمن لا طائرات، ولا سيارات، ولا مركبات -الناس يمشون على الأقدام.
الإسلام حفظه الله عز وجل بعلماء يكتبون على الشمع، ما يَملك أحدهم طعامة، أنت الآن  ربما إذا نقص عليك الطعام قليلا؛ تشعر بضيقة صدر على الطباخ، وعلى من يشرف على الطباخ.
وانظر إلى قصة المحمدين أئمة الدين، أئمة الفتوى في عهدهم يَجُوعون حتى أحل الله لهم المسألة.

⏪ فقام الذي وقعت عليه القرعة قال دعوني أصلي لله ركعتين فقام يصلي لله عز وجل  ركعتين؛ وإذا بالباب يقرع من؟  

⏪ قال رسول السلطان أيكم محمد بن إسحاق بن خزيمة؟  قال: أنا ناوله مائة دينار، ثم أيكم محمد ابن نصر، قال: أنا ناوله مائة دينار قال أيكم محمد بن جرير ناوله مائة دينار. 
⏪ أيكم محمد بن هارون قال إنا فناوله مئة دينار، وقال السلطان يُحرِّج عليكم بالله إذا احتجتم أن تكلموه.

 

⏪ فالإسلام محفوظ بمن أراد الله عز وجل  لا عليكم إنما نحن نطلب العلم؛ لنرفع الجهل عن أنفسنا ولعل الله عز وجل أن يكرمنا بطاعته، وأن يتوفانا مسلمين، ويرضى عنا، وإلا فالإسلام له رجال.

 

⏪ يا أخي يخرج الدجال والناس قد فروا منه إلى  الجبال، وإذا بشاب من الشباب يخرج إليه فيمسكونه، ويضربونه بدون قتله ما استطاعوا - أتوا به إلى الدجال أول ما يراه أشهد أنك الأعور الكذاب الذي حدثنا رسول صلى الله عليه وسلم.

⏪ يضربونه ظهرًا لبطن يقول ما زدت فيك إلا يقينا بأنك الأعور الكذاب يأخذ السيف ويضربه ضربة الغرض ضربه يقسمه كما تقسم التفاحة إلى نصفين، ثم يمر من بينه فيقول الدجال قم فيقوم قائلًا ما ازددت بك إلا بصيرة بأنك الأعور الكذاب.

 

⏪ الإسلام محفوظ يبعث الله المهدي في آخر الزمان، وينزل عيسى ابن مريم عليه السلام وينصر الله عز وجل الإسلام.
لا عليكم إنما أطلبوا العلم من أجل رفع الجهل عن أنفسكم سيروا مع الناس تشبهوا إن لم تكونوا مثلهم إن التشبه بالكرام فلاح.

 

⏪ نحن نطلب العلم عسى أن يكرمنا الله. مع والله قصورنا وأقسم بالله، لو تعلمون بحالي ما بقى عندي منكم طالب علم، ولو تعلمون بتقصيري، ولو يعلم الناس بحالي لبغضني القريب قبل البعيد لتقصيري مع الله عز وجل.

⏪ لكن أرجو من الله الخير أرجو من الله أن يعاملنا  بكرمه، وجوده، وفضله، وإحسانه كما قال القائل:

 

والله لو علموا قبــيح ســريرتي  ♦ ♦ ♦  لأبـــى الســلام علي من يلقــاني.

 

⏪ وقال غيره: لو كانت الذنوب لها رائحة ما استطاع أحد أن يقربنا.

 

⏪ ما علينا يا إخوة نطلب العلم ونرجوا من الله التوفيق، والتسديد، والعون، ونصبر إذا ضاق الحال قليلًا، ونصبر على أنفسنا وعلى إخواننا  لا نتهاجر، ولا نتباغض، ولا نتدابر، نصبر فإن الشيطان حريص على تفريقنا، حريص على قسوة قلوبنا، حريص على صرفنا  عن الخير.

 

⏪ بارك الله فيكم  والله أني أعتبر أن الله عز وجل هيأ هذا المسجد والله لو أعطوني كما قلت لكم برج الساعة وأُكفى أنا وأهلي، وأصلي بالحرم ليلا نهارا أني ما قدمته على هذا المجلس إلا لمجلس أحسن من هذا، وإلا ما قدمته على هذا المجلس إلا لمجلس أرجو أن ينفع الله عز وجل به أكثر من هذا.

 

⏪ فنحمد الله جاء الله بهذا من بلاد المشرق، وجاء  الله بهذا من بلاد المغرب نتعاون نحن، وأنتم على نشر الخير، والسنة، والعلم، والإيمان ونسأل الله التوفيق، والسداد. 

 

⏪ فيدعو بعضنا لبعض نحن بالله، نحن بدون الله ما نحن شيء، والله مانحن شيء.

 

 ⏪ فنحتاج أن ندعوا الله أن يرزقنا ويغنينا عن غيره، ونسأل الله أن يوسع لنا في مساجدنا، ويُوسع لنا في مرافقنا، ويُوسع لنا في علمنا والله أني أدعو بهذا الدعاء في سجودي، أدعو لي، ولأخوني أن الله يوسع في أرزاقهم، ويوسع لنا في العلم، و يوسع  لنا في القبور، ويوسع لنا في كُل حياتنا.

 

⏪ فإن الله إسمه الواسع سبحانه و تعالى إسمه الواسع، وإسمه العليم فادعو الله أن يوسع لك، ادعُ لشيخك، وادعُ لأمك، وادعُ لطالبك، وادعُ لأبيك، وادعُ لصاحبك، وادعُ للمسلمين إجمالاً.

 

ما يضرك إذا أكرمهم الله عز وجل بدعوة دعوتها والحمد لله أخذنا مذاكرة عسى أن ننتفع بها جميعا والحمدلله رب العالمين.

 

🔊 وكانت في مسجد الصحابة رضوان الله عليهم.
⬅️ في محافظة المهرة، مدينة الغيضة - اليمن حرسها الله.
📆 السبت 28/ رجب/ 1439هـ.

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

الموقع: http://www.alzoukory.com/

التلقرام: http://T.me/abdulhamid12

الواتس: 967714027802+

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أضف تعليقك
اسمك الكريم
عنوان التعليق
نص التعليق



كتب ورسائل الشيخ
يمكنك التواصل معنا عبر