الصفحة الرئيسية - فتاوى التوحيد والعقيدة - 🔴 ماهو القول في تخصيص ليلة النصف من شعبان على أنها مباركة؟
🔴 ماهو القول في تخصيص ليلة النصف من شعبان على أنها مباركة؟
اسم المفتي: الشيخ عبد الحميد بن يحيى الزعكري

🔊 سلسلة الفتاوى الصوتية المفردة

للشيخ الفاضل أبي محمد عبد الحميد بن يحيى الزُّعكري

كان الله له في الدنيا والآخرة

 

⭕️ الأسئلة ⭕️
 

🔴 ماهو القول في تخصيص ليلة النصف من شعبان على أنها مباركة؟

 

📍 من أين لنا دليل على أنها مباركة وقول الله عزوجل: {فِيهَا يُفْرَقُ كُلُّ أَمْرٍ حَكِيمٍ} ليلة القدر في رمضان { إِنَّا أَنزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةٍ مُّبَارَكَةٍ } ليلة القدر في رمضان.

 

وكثير من العلماء  يقولون لا يثبت حديث في فضيلة ليلة النصف من شعبان، والعحب أن تجد كثير من إخواننا ينشرون بعض الأحاديث التي يحسنها الشيخ الألباني رحمه الله تعالى، وعلى ثبوت الأحاديث ليس فيها دعوة إلى تخصيص ليلة النصف من شعبان، أو يوم النصف من شعبان بصيام ،أو قيام، أو عيد، أو نذر، أو غير ذلك، وتجد إذا دخل النصف من شعبان كل واحد يرسل المسامحة.


 يا أخي تسامح من أخيك كل يوم إذا استطعت أن لا تبات ليلة وفي قلبك حقد على أحد فافعل.

 

✒️ أما ليلة النصف من شعبان ما هناك لها فضيلة ثابثة على القول الصحيح من أقوال  أهل العلم، وما عهدنا إلا الصوفية يحتفلون بليلة النصف من شعبان يُسمونها الشعبانية، كأن ذاك الصوفي الخرافي مرعي صاحب الحديدة في ليلة النصف من شعبان يخرج، ويجتمع الناس حوله، ويوزعون على الناس الأطعمة، ويكتسون، ويذبحون.

 

🔹️ نحن عيدنا الفطر، وعيدنا الأضحى، وفي رمضان عيدنا  نقيم الليل بدون احتفالات  لا بليلة القدر، ولا النصف من شعبان، ولا الرجبية ولا شيء بارك الله فيكم.


ولي في القناة مقال كتبته في الرد على هذه الفكرة وقلت أحذر إخواني السلفيين من التشبه بالصوفيين الضالين إن شاء الله نعيد نشره، وإن استطعنا أن نقرأه قرأناه.

 

🔊 وكانت في مسجد الصحابة رضوان الله عليهم.
⬅️ في محافظة المهرة، مدينة الغيضة - اليمن حرسها الله.
📆 1439 هـ.

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

الموقع: http://www.alzoukory.com/

التلقرام: http://T.me/abdulhamid12

الواتس: 967714027802+

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أضف تعليقك
اسمك الكريم
عنوان التعليق
نص التعليق



كتب ورسائل الشيخ
يمكنك التواصل معنا عبر