الصفحة الرئيسية - فتاوى قضايا متعدة - 🔴 عندنا في بلادنا نصيد الأرنب بفخ من حديد نجعله في الليل ونأتي الصباح وفيه الصيد وقد مات إلا أنه سال دمه فهل يؤكل بعد موته لأنه صيد ؟
🔴 عندنا في بلادنا نصيد الأرنب بفخ من حديد نجعله في الليل ونأتي الصباح وفيه الصيد وقد مات إلا أنه سال دمه فهل يؤكل بعد موته لأنه صيد ؟
اسم المفتي: الشيخ عبد الحميد بن يحيى الزعكري

 

🔊 سلسلة الفتاوى الصوتية المفردة

للشيخ الفاضل أبي محمد عبد الحميد بن يحيى الحجوري الزُّعكري

كان الله له في الدنيا والآخرة

 

💦 ســـؤال💦

📌 عندنا في بلادنا نصيد الأرنب بفخ من حديد نجعله في الليل ونأتي الصباح وفيه الصيد وقد مات إلا أنه سال دمه فهل يؤكل بعد موته لأنه صيد ؟

 

🔸 نعم، يكون حكم هذه الآله كحكم السهم فما أصابه بحده فخزق فكل.

 

🔸 قال النبي صلى الله عليه وسلم لعلي ابن حاتم: «فما أصابه بحده فخزق فكل، وما أصابه بعرضه فلا تأكل»، فإذا وجد أن الدم قد سال منها فكل مع أنك حين تضع سم الله، وإذا لم تجد الدم فلا تأكل أي أنها وقيذة.

 

🔸 وإذا لم تسمِ الله عز وجل فلا تأكل، هو يسمي حين يُطلق،  قد يسمي حين يطلق الآله، ثم تكون بعيدة، ربما يسمي على الكلب المعلم، أو على الفهد، ثم يرميه ويلحق إلى مسافات عظيمة هذا الذي يظهر.


والله أعلم 

 

🔸 🔹 🔸 🔹 🔸 🔹

📌 وكانت في مسجد الصحابة رضوان الله عليهم.
 في محافظة المهرة، مدينة الغيضة - اليمن حرسها الله.


وكانت بتاريخ 10/ شوال/ 1439 هـ.

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

الموقع: http://www.alzoukory.com/

التلقرام: http://T.me/abdulhamid12

الواتس: 967714027802+

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أضف تعليقك
اسمك الكريم
عنوان التعليق
نص التعليق



كتب ورسائل الشيخ
يمكنك التواصل معنا عبر