الصفحة الرئيسية - فتاوى الصلاة - 🔴 ما قولكم بمن يقول بأن السترة في الصلاة لا تصمد صمدا لأنها تشبه بالمشركين ويستدل بشيخ الإسلام بن تيمية بأن له كلام بعدم صمد السترة في الصلاة، وإنما تكون يمين المصلي، وكذلك يقول كلام ابن القيم ؟
🔴 ما قولكم بمن يقول بأن السترة في الصلاة لا تصمد صمدا لأنها تشبه بالمشركين ويستدل بشيخ الإسلام بن تيمية بأن له كلام بعدم صمد السترة في الصلاة، وإنما تكون يمين المصلي، وكذلك يقول كلام ابن القيم ؟
اسم المفتي: الشيخ عبد الحميد بن يحيى الزعكري

 

🔊 سلسلة الفتاوى الصوتية المفردة

للشيخ الفاضل أبي محمد عبد الحميد بن يحيى الحجوري الزُّعكري

كان الله له في الدنيا والآخرة

 

💦 ســـؤال💦

📌 ما قولكم بمن يقول بأن السترة في الصلاة لا تصمد صمدا لأنها تشبه بالمشركين ويستدل بشيخ الإسلام بن تيمية بأن له كلام بعدم صمد السترة في الصلاة، وإنما تكون يمين المصلي، وكذلك يقول كلام ابن القيم ؟

 

🔸 الحديث ضعيف في أن السترة تكون على يمين المصلي، أو على يسار المصلي ليس بصحيح.

 

🔸 والنبي صلى الله عليه وسلم كان يصلي إلى العمود، كان يصلي إلى الإسطوانة، وكم هي الأحاديث التي فيها أنه كان ينصب العنزة ويصلي إليها وليس فيها أنه كان يجعلها عن يمينه أو عن يساره.


🔸 🔹 🔸 🔹 🔸 🔹

📌 وكانت في مسجد الصحابة رضوان الله عليهم.
 في محافظة المهرة، مدينة الغيضة - اليمن حرسها الله.


وكانت بتاريخ 10/ شوال/ 1439 هـ.

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

الموقع: http://www.alzoukory.com/

التلقرام: http://T.me/abdulhamid12

الواتس: 967714027802+

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أضف تعليقك
اسمك الكريم
عنوان التعليق
نص التعليق



كتب ورسائل الشيخ
يمكنك التواصل معنا عبر