بحث داخل الموقع
كتب ورسائل الشيخ


تصفح الموقع
عدد الزوار

.: أنت الزائر رقم :.

تاريخ اليوم

الإثنين 12-04-1441 (09-12-2019)

الردود

سلسلة_الفوائد_القيمة_قبل_الدروس

🕐 [سلسلة الفوائد القيمة قبل الدروس]

▪️للشيخ أبي محمد عبد الحميد الحجوري الزعكري حفظه الله.

🕌 في مركز السنة في مسجد الصحابة – بالغيضة – المهرة، اليمن حرسها الله.

🗓 الأربعاء 10/ جمادي الأولى / 1440 هجرية

💦 فائدة : ثلاث دعوات شوهت الدعوة والدعاة عند المسلمين والكافرين.

📋الحمدلله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد:

⏮ ثلاث دعوات شوهت الدعوة والدعاة عند المسلمين، والكافرين،إلا من رحم الله عز وجل؟

١)دعوة الإخوان المسلمين.
٢)الدعوة الخمينية.
٣)دعوة جهيمان.

⏪ هذه الدعوات الثلاث؛ هي من أشد الدعوات التي شوهت الدعوة، بغض النظر، لكن شوهت الإسلام، والمسلمين، وشوهت الدعاة والمصلحين.

🔁 فأما الدعوة الخمينية؛ فقد شوهت الإسلام والمسلمين، عند الكافرين والمسلمين؛ لأنها تبنت التفجير، والتكفير، والأذى، وصدّرت ما يسمى بحزب الله إلى الكويت، وإلى السعودية، وإلى اليمن، وإلى لبنان، وإلى غير ذلك من المناطق.

↩️ وأما الدعوة الإخوانية؛ فقد شوهت الدعاة، والدعوات عند حكام المسلمين جميعًا، فمصدر الثورة العربية الإخوان المسلمين ومن إليهم.

فصارت الممالك، والرءاسات، والدول تخشى من الدعاة؛ لأنهم يظنون أن كل داعي إلى الله على طريقة الإخوان المسلمين إلا من رحم الله.

⏪وأما حركة جُهيمان؛ فقد شوهت الدعوة السلفية، والدعاة السلفيين حتى عند البلدان السنية، إلا من رحم الله وكان مُميزًا.

🔁وقد سمعنا من شيخنا مقبل رحمه الله أنه يقول: ما ضرب بالدعوة السلفية مثل دعوة جُهيمان؛ ألّحد في الحرم، وخرج بصورة أهل السنة، فأثر على الدعوة، والدعاة.

↩️ ومع ذلك ما زال كثير من الناس يميزون، ويعلمون أن أهل السنة والجماعة -السلف أصحاب الحديث- بعيدين كل البعد عن الثورات، والإنقلابات، والتفجيرات، والتكفيرات.

نحذر من الفتن؛ كالإعتصامات، والمظاهرات.

↩️ نحذر من الخروج على الحاكم الظالم، ونحذر من الخروج على جميع حكّام المسلمين في اليمن، وفي الخليج، وفي مصر، وليبيا، والمغرب، وتونس، وفي غيرها من البلدان القريبة والبعيدة.

⏪ لكن المشكلة أن الدعوة لها أعداء، أعداء من الكفار، بحيث أنهم يعملون علامة إكس -كما يقال- على كل مستقيم.

🔁وأعداء من أصحاب العقائد الزائفة، بحيث أنهم لا يرضون عمّا صدر من المستقيمين.

↩️وأعداء من حيث نَقلت الإخبار، ممن قد كُلفوا برفع أخبار الناس إلى حكامهم؛ كالمخابرات، والأمن القومي، والأمن السياسي، ومن إليهم.

فكثير ممن يعمل في هذا السلك يرفع أخبار غير صحيحة، وإلا لو كانوا يرفعون ما يسمعون منا في خطبنا، ودروسنا، ومحاضراتنا، بل وفي غرفنا، فإن الذي نتكلم به على الكراسي هو الذي نتكلم عنه في الغرف مع إخواننا، عقيدة سلفية، ومنهج صافي، وهو الذي يرفع في مواقعنا، وهو الذي ينشر في مجموعاتنا في الواتس آب، أو في قنواتنا في التلجرام، أنا أتكلم عن جميع مشائخ السنة، فهذا هو الطريق.

⏪فمن أراد لنفسه السلامة فليعرف أن عقيدة أهل السنة والجماعة بعيدة كل البعد عن الفتن، لا يحبون الفتنة على أنفسهم، ولا الفتنة على غيرهم.

🔁ونقولها والله حقيقة ما نحب إ قامة الثورة في السودان، من الذي حذر منها غير أهل السنة والجماعة.

↩️ قامت الثورة في مصر، من حذّر منها غير أهل السنة والجماعة.

⏮ قامت الثورة في اليمن، من حذّر منها غير أهل السنة والجماعة.

قام التفجير في أرض الحرمين، من حذّر منه غير أهل السنة والجماعة.

🔁 تقام الفتن في أغلب بلدان العالم الموافق لنا، والمخالف من المسلمين.

↩️ونحن نحذر من الثورات والإنقلابات وزعزعت الأمن، والتفجير، والتكفير، بل لا نرى التفجير مطلقًا، وهو ما يقوم به أصحاب داعش، والقاعدة.

⏮ وكم لنا من الإشرطة، والكلام في هذا الباب، ومع ذلك يتجاهله الكثير، فيضرون أنفسهم؛ من حيث تلقي المعلومات المغلوطة، ويضرون غيرهم؛ بحيث إساءة الظنون فيهم، وهم مساكين.

⏪ الشيخ مقبل تَهيَب منه العالم، وهو مسكين بدوي، والله ما هو حول شيء، حول كيف يحفظ هذا الطالب، وكيف يستقيم هذا الشخص، وكيف يصلي ذاك، لا حول كرسي ولا شيء.

🔁 الشيخ يحيى الحجوري عملوا حوله هينمان كبير، وأنه، وأنه، وأنه.. وهو مسكين، والله لا يهمة إلا التأليف، والتصنيف، وبقاء الدعوة التي يدعو إليها.

↩️ وهكذا الحال، كلنا ليس لنا مطمع في وزارة،ما نريد وزارات، ولا في إمارة، ما نريد إمارات، ولا نحب أن تُقلقل البلدان، سواء كانت موافقة لنا، محبة لنا، أو مبغضة، مدام بلد مسلم ما نحب أن يقلقل، ونحذر من الفتنة أين حلت، وأين نزلة.

لكن قلت لكم في هذا المجلس أن أساس التشويه، وأساس الفتن هذه الثلاث الدعوات:
١)الدعوة الخمينية.
٢)والدعوة الإخوانية.
٣)والدعوة الجهيمانية.

فنبرأ إلى الله عز وجل من كل ماخالف الكتاب والسنة.
والحمدلله رب العالمين.

الردود_العلمية

▪️للشيخ أبي محمد عبدالحميد الحجوري الزعكري حفظه الله

🗓 الأربعاء 07 /ربيع الثاني / 1441 هجرية.

📚 الطعن الواضح في معاوية رضي الله عنه من المغامسي صالح.


⌚️ المدة الزمنية : 07:41

*(فتح البر بأهمية الأخذ بالأثر)*

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله … أما بعد:ـ

*(كانوا يرون أنه على الطريق مادام على الأثر) صح عن محمد بن سيرين الإمام المشهور والفقيه المذكور التابعي الكبير وأخرجه ابن عبد البر في جامعه(2019) والدارمي في مقدمة سننه(1/53) واللالكائي في أصول اعتقاد أهل السنة (109) .*

فقوله: “كانوا يرون ” أي السلف الصالح ويدخل فيهم إبتداًء الصحابة وهو من تلاميذهم وهذا الذي ذكره هو المعلوم من طريقتهم فابن عمر رضي الله عنهما كان يستدل على من سأله عن سنة من السنن قال : (لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ)

وقوله: (أنه على الطريق) أي أن المسلم على الطريق الصحيح طريق الإستقامة والهدى والنور والصراط المستقيم هو الطريق الذي أمر الله عز وجل بسؤاله بقوله تعالى: (اهدِنَــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ(6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ(7)) والمنعم عليهم هم المذكورون في قول الله تعالى(((وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَالرَّسُولَ فَأُولئِكَ مَعَ الَّذِينَ أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ مِنَ النَّبِيِّينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَداءِ وَالصَّالِحِينَ وَحَسُنَ أُولئِكَ رَفِيقاً) ، لأن التوفيق للتمسك بالكتاب والسنة من أعظم النعم وأفضل المنن قال تعالى : (وَلَوْلَا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ مَا زَكَىٰ مِنكُم مِّنْ أَحَدٍ أَبَدًا) ، ويقول تعالى 🙁 الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإِسْلامَ دِينًا) ، فأضاف هذه النعمة إليه لبيان منزلتها الرفيعة

قوله: (ما دام على الأثر) أي ما لازم الأثر والأثر يُطلق ويراد به الحديث المضاف إلى النبي صلى الله عليه وسلم ومن هذا الباب كتابَي شرح معاني الآثار ، ومشكل الآثار للطحاوي..

وصح عن سفيان قوله (إنما الدين بالآثار) لأن المشروع لنا والممنوع إنما علم من طريق آثار النبي صلى الله عليه وسلم سواًء القولية أو الفعلية أو الإعتقادية ، ولذلك كانت العبادات مبناها على التوقفن أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد) ويوضح ذلك ماجاء عن العرباض بن سارية رضي الله عنه :” فعليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين عضوا عليها بالنواجذ وإياكم ومحدثات الأمور فإن كل محدثه بدعة وكل بدعة ضلاله ” ، وقد جاء عن حيوة ابن شريح 🙁 إن السنة قد سبقت قياسكم فاتبعوا ولا تبتدعوا فإنكم لن تضلوا ما أخذتم بالأثر) ، وقال عبدالله ابن المبارك : (ليكن الذي تعتمد عليه هو الأثر) .

وفقنا الله لطاعته …والحمد لله رب العالمين .ـ

(15 ذي الحجة 1433)

الشيخ عبدالحميد الحجوري الزعكري حفظه الله

دار الحديث بدماج ردها الله

بحمد الله ومنته وتوفيقه ونعمته وفق الله الشيخ المبارك ‎#محمد_بن_حزام الفضلي إلى قول كلمة الفصل في{ حزبية أصحاب الإبانة} فلله الحمد على جمع كلمة أهل السنة وأسأله الثبات لنا وله ولجميع المسلمين وجزاه الله خيرا على هذا البيان الصريح الواضح وهنالك سنة سلكها الصحابة الكرام رضي الله عنهم حين تاب الله على كعب بن مالك رضي الله عنه

الشيخ أبي محمد عبدالحميد الزعكري وفقه الله وسدده لكل خير
3/ ربيع الثاني/ 1441

الردود_العلمية

▪️للشيخ أبي محمد عبدالحميد الحجوري الزعكري حفظه الله

🗓الإثنين 28/ ربيع الأول / 1441 هجرية.

📚 العجب العجاب في ترخصات مسيلمة الكذاب والبخيتي النصاب.


⌚️ المدة الزمنية : 02:39

سلسلة_الفوائد_القيمة_قبل_الدروس.

▪️للشيخ أبي محمد عبدالحميد الحجوري الزعكري حفظه الله ورعاه.

📢 مسجد الصحابة – بالغيضة – المهرة – اليمن حرسها الله.

🗓الأحد 20 / ربيع الأول / 1441 هجرية.

🔰فائدة بعنوان سد الذرايع والرد على سلمان العوده .

⌚️المدة الزمنية: 04:11

سلسلة_الفتاوى_الصوتية_المفردة

▪️للشيخ أبي محمد عبد الحميد الحجوري الزعكري حفظه الله.

🗓السبت 19 / ربيع الأول / 1441 هجرية.

🔸يقول قولكم ياشيخ إذا لقيتم الله فقولوا يا الله هي في ذمة علمائنا ومشائخناوكذلك اتركوا هذه في أعناقنا رأينا كثيرا يستنكرونها على أنها دعوه إلى التقليد؟

⌚️المدة الزمنيه 06:32