بحث داخل الموقع
تصفح الموقع
اخترنا لكم
Slider
عدد الزوار

.: أنت الزائر رقم :.

تاريخ اليوم

الثلاثاء 05-02-1442 (22-09-2020)

اخترنا لكم


 
📚#سلسلة_الفوائد_القيمة_قبل_الدروس.

▪️للشيخ أبي محمد عبدالحميد الحجوري الزعكري حفظه الله ورعاه.

📢 مسجد الصحابة – بالغيضة – المهرة – اليمن حرسها الله.

🗓الخميس 8/محرم/ 1442 هجرية

🔰فائدة بعنوان:

*📌حال الناس في عاشورا وفيه الحث على الدعاء على الرافضة*

⌚️المدة الزمنية: 08:41

 

*(( تنبيه المسلمين من الإحداث في الدين والاكتفاء في عاشوراء بصيام التاسع والعاشر من محرم متابعة لسيد المرسلين محمد صلى الله عليه وسلم وبيان أن صيام الحادي عشر لم يثبت بدليل صحيح))*

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه.
أما بعد:
قال الأمام أحمد رحمه الله تعالى في المسند
(٢١٥٤)- حدثنا هشيم: أخبرنا ابن أبي ليلى، عن داود بن علي، عن أبيه، عن جده ابن عباس، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ” صوموا يوم عاشوراء، وخالفوا فيه اليهود، صوموا قبله يوما، أو بعده يوما ”
هذا حديث *ضعيف* في سنده محمد بن عبد الرحمن بن أبي ليلى سيىء الحفظ، وداود بن علي ابن عبد الله بن عباس الهاشمي- روى عنه جمع، وذكره ابن حبان في “الثقات”، وقال: يخطىء، وقال الإمام الذهبي: وليس حديثه بحجة.

والثابت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه كان يصوم العاشر من مكة والی المدينة وقال في آخر عمره كما في مسلم عن عبد الله بن عباس- رضي الله عنهما- يقول حين صام رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم عاشوراء وأمر بصيامه قالوا يارسول الله إنه يوم تعظمه اليهود والنصارى. فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: *((فإذا كان العام المقبل- إن شاء الله- صمنا اليوم التاسع)).* قال فلم يأت العام المقبل حتى توفي رسول الله صلى الله عليه وسلم.
وجاء عند عبد الرزاق (٧٨٣٩) ، والطحاوي ٢/٧٨، والبيهقي ٤/٢٨٧ من طريق ابن جريج، عن عطاء، عن ابن عباس، *قال:صوموا التاسع والعاشر وخالفوا اليهود.* فالمرفوع والموقوف علی صيام التاسع مع العاشر ولم يكن ذكر للحادي عشر.
فمن استطاع صيام التاسع والعاشر فهو من السنة الهمية للنبي صلى الله عليه وسلم.
ومن فاته التاسع صام العاشر فقط ولا يلزم أن يصوم الحادي عشر.
بل إن تخصيص الحادي عشر بصيام لم يثبت شرعا لهذا المقصد ربما يكون من الإحداث في الدين ولا شك فالعبادات مبناها علی الدليل وبارك الله فيكم

ثم لو قال قائل نستدل بعموم أدلة المخالفة لليهود والنصارى أقول الاستدلال بالعموم في هذا الموطن يحتاج إلی دليل خاص وبالله التوفيق.

_أبو محمد الحجوري مكة حرسها الله._
8 محرم 1438


📚#سلسلة_الفوائد_القيمة_قبل_الدروس.

▪️للشيخ أبي محمد عبدالحميد الحجوري الزعكري حفظه الله ورعاه.

📢 مسجد الصحابة – بالغيضة – المهرة – اليمن حرسها الله.

🗓السبت 3/محرم/ 1442 هجرية

🔰تعزية بعنوان:

*📌 تعزية في الشيخ حسن بن عبد الوهاب البناء.

⌚️المدة الزمنية: 01:03

‏الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله أما بعد فهذا رابط دروسي على كتاب *(‎عمدة الأحكام من كلام خير الأنام صلى الله عليه وسلم)* قد رفعت على *‎اليوتيوب* وعددها (223) جزى الله أخانا إبراهيم مقدار المغربي خيرا على تحويلها إلى فيديوهات ورفعه لها
https://www.youtube.com/results?search_query=%23%D8%B9%D9%85%D8%AF%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AD%D9%83%D8%A7%D9%85_%D9%85%D9%86_%D9%83%D9%84%D8%A7%D9%85_%D8%AE%D9%8A%D8%B1_%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%86%D8%A7%D9%85_%D8%B5%D9%84%D9%89_%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87_%D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%87_%D9%88%D8%B3%D9%84%D9%85

القناة الرسمية للشيخ عبدالحميد بن يحيى الزُّعكُري, [٢٠.٠٨.٢٠ ١٠:٢٦]
📙 *(المحاضرة الأولى للشيخ عبدالحميد الحجوري الزُّعكري في مركز شيخنا الحجوري في الجوبة قرية العمود)*

✍🏻 *(الحاجة إلى العلم والعلماء)*✍🏻


🖊الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله واشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمداً عبده ورسوله صلى الله عليه وسلم تسليماً كثيرا.

▪️الحمد لله الذي أعان ويسر وسهل فالحال كما قال النبي صلى الله عليه وسلم:« اللَّهمَّ لا سَهلَ إلَّا ما جَعَلتَه سَهلًا، وأنتَ تَجعَلُ الحَزْنَ إذا شِئتَ سَهلًا ».

▫️وقد قال الله عز وجل:﴿ هُوَ الَّذِي يُسَيِّرُكُمْ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ ﴾[يونس:22] بل ما من حركةٍ أو سكنةٍ في هذا العالم إلا وهي في علم الله وقد كُتبت في اللوح المحفوظ وقد شاءها الله عز وجل وخلقها فنحمده حمداً كثيراً طيبا مباركاً فيه كما يحب ربنا ويرضى

🔘 وقد مَنَّ الله علينا في هذا الخميس السادس عشر من ذي الحجة الحرام لعام (1441هـ )
بالنزول في مركز أهل السنة والجماعة بقرية العمود من بلاد الجوبة قبيلة مراد الذي يقوم عليه شيخنا العلامة أبو عبد الرحمن يحيى ابن عليٍ الحجوري الذي عرفناه بالأمانة والحرص على هذه الدعوة المباركة الدعوة السلفية التي هي امتدادٌ لدعوة رسول الله صلى الله عليه وسلم ومن اهتدى بهداه من الصحابة والتابعين والأئمة المهتدين ويا لله كم قد تصدى لهذا العالم الرباني من مواقع وشبكات وأفراد وجماعات ﴿ وَيَأْبَى اللَّهُ إِلَّا أَن يُتِمَّ نُورَهُ ﴾[التوبة:32] فالأمر أمره ولن يكون إلا ما قد قدره وقضاه.

✋🏻كذبوا عليه وطعنوا فيه وزهدوا منه ووقع له وعليه من الظلم والبغي ما لا يخفى على ذي لبٍ سواءً ما كان بلسان الحال أو ما كان بلسان المقال فاسأل الله عز وجل له الثبات حتى الممات واسأل الله عز وجل أن يرفعه في الدارين واسأل الله عز وجل أن يحفظه من بين يديه ومن خلفه وعن يمينه وعن شماله ومن فوقه ونعوذ بعظمة الله أن يغتال من تحته.

🌐 وهذه هي المحطة الثالثة عشرة لنا في هذه الرحلة بفضل الله وعونه وتسديده وهي المحطة المقصودة من الرحلة وما تبعها من نزولٍ عند مشايخ ودعاة ومساجد أهل السنة فهي زيادة بركة من الله وفضل من الله عز وجل.


✍🏻عباد الله إنكم في حالٍ تغبطون عليه كما قال النبي صلى الله عليه وسلم:« لا حَسَدَ إلَّا في اثْنَتَيْنِ: رَجُلٍ آتَاهُ اللَّهُ مَالًا، فَسَلَّطَهُ علَى هَلَكَتِهِ في الحَقِّ، ورَجُلٍ آتَاهُ اللَّهُ حِكْمَةً، فَهو يَقْضِي بهَا ويُعَلِّمُهَا ».

👈🏻فأستفيدوا من هذا المجلس وأنهلوا مما تسمعون من العلوم والفنون فوالله إنها نعم المجالس وأفضل المجالس في هذه الدنيا لأنها مجالس علمية سلفية متضمنة لطلب العلم والنصيحة والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والدلالة على الخير والتحذير من الشر والضير فلا أزكى من هذه المجالس ولهذا ذُكرت بأحسن الذكر في حديث النبي صلى الله عليه وسلم:« ما اجتمَعَ قومٌ في بيتٍ من بيوتِ اللَّهِ يتلونَ كتابَ اللَّهِ ، ويتدارسونَهُ فيما بينَهم إلَّا نزلَت عليهِم السَّكينةُ ، وغشِيَتهُمُ الرَّحمةُ ، وحفَّتهُمُ الملائكَةُ ، وذكرَهُمُ اللَّهُ فيمَن عندَهُ ».


▪️والله لقد ذقنا من أنواع النعم ما يتلذذ به المتلذذ من المراكب والمآكل والمشارب والمساكن والمناكح ولم نجد الذ ولا احب إلى نفوسنا من هذه المجالس العلمية السلفية كيف لا وهي مجالس يتابع فيها رسول الله صلى الله عليه وسلم فهو القائل:« لأن أجلس مع قومٍ يذكرون الله من بعد صلاة العصر إلى غروب الشمس أحَبُّ إليَّ من أن اعتق أربعة من ولد إسماعيل ولأن اجلس مع قومٍ يذكرون الله من بعد صلاة الفجر إلى طلوع الشمس أحَبُّ إليَّ من أن اعتق أربعة من ولد إسماعيل».

☑️ هنيئاً هنيئاً هنيئاً لمن جلس هذه المجالس ووفق لها وسدد لها فينبغي أن تكون حامداً لله على فضله وإنعامه شاكراً له على إحسانه؛ مسارعاً في تحصيل العلم وحفظه حتى تكون من حملته والمبلغين له لأن المراكز العلمية فيها خير عظيم إلا أن الذي يأتيها بعضهم يصاب بالخمول والكسل والفتور فتمضي السنة والسنتان والثلاث والأربع واقل واكثر وهو في محلك راوح لا يتجاوز : هذا من الأخطاء التي ينبغي ألا نرضى بها فلا بد أن نستفيد في كل يوم ولابد لمن كان قد أُهِلَ أن يفيد في كل يوم.

▫️كم هي المسائل والمواضيع التي تحتاج إلى إفادةٍ وتوجيهٍ ونصحٍ في التوحيد في الصلاة في الزكاة في الحج في الصيام في المتابعة في المعاملات مع الآباء والأمهات مع الأرحام والجيران فنحن بحاجة إلى العلم اكثر من حاجتنا إلى الطعام والشراب وطلاب العلم بحاجة إلى العلم اكثر من العوام والمستفيد بحاجة إلى العلم اكثر من البادئ في الطلب والعالم بحاجة إلى العلم اكثر من غيره.


💭 وقد سئل سفيان ابن عيينة رحمه الله ورضي عنه: من أحوج الناس إلى العلم ؟
✔️قال: العلماء فهو امرٌ لا يستغني عنه احد الجاهل يحتاج إليه والعالم يحتاج إليه.


✍🏻عباد الله لتكن الهمم عالية لا ترضى بالدون أبدا لا سيما في هذا الخير فكلما

 
ازددت منه زادك الله علوا ورفعة وكرامة ﴿ يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ ﴾[المجادلة:11] ؛

🌿 « يُقالُ لصاحِبِ القُرآنِ: اقْرَأْ وارْتَقِ ورَتِّلْ كما كُنتَ تُرتِّلُ في الدُّنيا، فإنَّ مَنزِلَتَك عندَ آخِرِ آيةٍ تَقْرَؤها »🌿

فهو رفعة في الدارين وقد قلت بيتاً شعرياً مؤداه إلى هذا المعنى وهو:

فكــن بالعلــم محتفــياً لتلقـــى …علـــــواً في الحيـــــاة وفي المـــــعادي.

👈🏻فمن أعطى العلم كله أعطاه بعضه ومن فرط ضاع منه بقدر تفريطه .👎🏻

✍🏻عباد الله إن الأمة بحاجة إلى العلماء اكثر من حاجتهم إلى أطباء الأبدان فالعلماء أطباء أديان أطباء قلوب أطباء العقائد وربما يستفاد منهم حتى في الطب البدني فقد جاء الأعراب إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم يا رسولَ اللهِ أنتداوَى ؟ قال يا عبادَ اللهِ ! تداوُوا فإنَّ اللَّهَ عزَّ وجلَّ لم يُنزِل داءً إلَّا أنزَلَ لَهُ شفاءً.. الحديث.

▪️فنحن بحاجة إلى وجود العالم في أوساطنا لكثرة حاجتنا إليه قد لا تحتاج إلى طبيب سنوات عديدة قد لا تحتاج إلى خياط فالثوب ربما يكفيك سنة أو اكثر قد لا تحتاج إلى ميكانيكي ومهندس سيارات لان الكثير ربما ما عنده سيارة لكن كل مسلم حريص على دينه يحتاج إلى هذا العالم ليبصره بالحق ويدله عليه ويرشده إليه والله عز وجل له الحكمة البالغة والحجة الدامغة ما ارسل الرسل وانزل الكتب إلا لحاجة الناس إلى ذلك وكم هم الرسل الذين أرسلهم الله جم غفير والأنبياء كذلك كان بنو إسرائيل يسوسهم أنبيائهم كلما هلك نبي خلفه نبي وهذه الأمة جعل الله عز وجل سياستها في علمائها «إنَّ اللهَ يَبعَثُ لهذه الأُمَّةِ على رأسِ كلِّ مئةِ سَنةٍ مَن يُجَدِّدُ لها دِينَها».

◽️ولابد لهذا المجدد أن يكون عالماً وأن يكون سلفياً لا يمكن أن يكون مجدد وهو من المبتدعة لأن المبتدعة يجددون البدع ويحاربون السنن فلا يمكن أن يكون المجدد من المبتدعة وانظر ما قاله شيخ الإسلام في أخر الواسطية:
منهم الصديقون ومنهم المجددون ومنهم الأبدال وإن كانت كلمة الأبدال لو جاء بغيرها احسن لأن الصوفية قد استخدموا هذا المصطلح أو الاصطلاح في وصف بعض أئمتهم يقول الله عز وجل لأهل الإسلام عامة وإن كان سبب النزول خاصاً :
﴿ وَإِذَا جَاءَهُمْ أَمْرٌ مِّنَ الْأَمْنِ أَوِ الْخَوْفِ أَذَاعُوا بِهِ ۖ وَلَوْ رَدُّوهُ إِلَى الرَّسُولِ وَإِلَىٰ أُولِي الْأَمْرِ مِنْهُمْ لَعَلِمَهُ الَّذِينَ يَسْتَنبِطُونَهُ مِنْهُمْ ۗ وَلَوْلَا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ لَاتَّبَعْتُمُ الشَّيْطَانَ إِلَّا قَلِيلًا ﴾[النساء: 83].

🔘 كم هي الأمور التي تنزل أمور عامة وأمور خاصة فلمن يرجع الناس ، إن رجعوا إلى الجهال جروهم إلى الجهل وإن رجعوا إلى أهل العلم سلموا بإذن الله عز وجل ولا ادل على ذلك من حديث أبي سعيد في الرجل الذي قتل تسعة وتسعين نفس رجل تاع في القتل وبلغ مبلغاً عظيماً في الظلم لكن أراد التوبة والإنابة وتكفير ذلك الذنب فجعل يبحث عمن يرشده ويدله فسأل عن عالم فدلوه على راهب فذهب إليه وقال له: اني قتلت تسعة وتسعين نفساً فهل لي من توبة? قال: ليس لك توبة فقتله فأتم به المئة ثم سأل عن اعلم أهل الأرض فدل على عالم فقال: هل لي من توبة؟ فإني قد قتلت مئة نفسٍ قال: ومن يحول بينك وبين التوبة انظر إلى العالم نظر إلى امرٍ قد جعله الله على نفسه وهو مقتضى اسمه التواب يتوب على من رجع إليه وعاد إليه ثم يأتي هذا الجهل ويقول ما لك توبة يقنطه في رحمة الله ويجرئه على معصية الله.

▪️لما جاء قوم إلى النبي صلى الله عليه وسلم قالوا أن ما تدعو اليه حسن لكن ذكروا أنهم قد زنوا فأكثروا وقتلوا فأكثروا فهل نجد لما عملنا كفارة فأنزل الله عز وجل:
﴿ قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَىٰ أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ ﴾[الزمر: 53]

ومن يحول بينك وبين التوبة ولكن اذهب إلى ارض فلان فإن بها قوم صالحون تعبد الله معهم أفتاه بجواز التوبة ودله على ما يكون سبب في بعده عن الظلم والقتل والطيش فذهب وختم الله له بما ختم حيث أخذته ملائكة الرحمة.

◾️ فنحن بحاجة إلى العالم واذا رأيت نفسك مستغنٍ عن العالم فأنت جاهل أنت جاهل إن كنت ترى أنك مستغنٍ عن العالم مهما بلغ علمك ﴿ وَفَوْقَ كُلِّ ذِي عِلْمٍ عَلِيمٌ ﴾ هكذا يقول الله عز وجل.
تحتاج إلى أن ترجع إلى العالم لنصحك لتوجيهك لتسديدك لغير ذلك وكم هي والله من المسائل العلمية والعملية التي قد تشكل علينا فإذا رجعنا إلى مشائخنا ومن أكثرهم شيخنا يحيى إذ انه القريب منا والوصول إليه سهل واذا بك تجد الدواء الناجع بعبارةٍ سلسة مختصرة لا فيها علم الكلام ولا فيها عقلانيات ولا فيها أهواء ولا خرافات.

◽️هذا امرٌ لابد أن يربى عليه الطالب ويربى عليه العامي ويربى عليه الجاهل ويربى عليه الجميع أننا بحاجة

 
إ

لى أهل العلم ﴿ وَإِذَا جَاءَهُمْ أَمْرٌ مِّنَ الْأَمْنِ أَوِ الْخَوْفِ أَذَاعُوا بِهِ ﴾[النساء: 83]

هذا يدخل فيه بكلام وهذا يدخل فيه بكذا وهذا يدخل فيه بكذا ﴿ وَلَوْ رَدُّوهُ إِلَى الرَّسُولِ وَإِلَىٰ أُولِي الْأَمْرِ مِنْهُمْ}
” العلماء”

💭 هذه الآية نزلت في عمر بن الخطاب رضي الله عنه لما قيل بأن النبي صلى الله عليه وسلم طلق نساءه جعل الصحابة يبكون في المسجد طلق النبي صلى الله عليه وسلم نساءه يبكون من غضب النبي صلى الله عليه وسلم وهكذا نساء النبي صلى الله عليه وسلم ما يدرين ما الحال فنزل عمر بن الخطاب إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وسأله فكان الجواب ؛ هل طلقت نساءك? قال لا ؛ قال الله اكبر فهذا مثالٌ ونحن بحاجة إلى هذا المثال وهذا الدليل في كثير من أمورنا.

– نعم أيها الأخوة نعم معاشر أهل السنة والجماعة ما حفظ الله عز وجل لنا العقيدة السلفية والطريقة المرضية إلا لما لزم أهل السنة غرز العلماء من الزمن الأول وإلى يومنا هذا والى أن تقوم الساعة ؛ عمر ابن الخطاب يقول: إياك وعثرات الشباب.
فألزم العالم واستفد منه و أستنصحه لا سيما في الأمور الحادثة المشكلة التي قد تؤدي إلى القيل والقال وهم والله أغير على دين الله منا واحرص على نفع العباد منا قد وفقهم الله وسددهم وأعانهم والهمهم الرشد.

✍🏻نعم يا عباد الله من رحمة الله عز وجل بهذه الأمة أن ردهم إلى أهل العلم في كل زمن وحين وجعل لهم من يجدد لهم دينهم وحفظ لهم كتابه وصحيح سنة نبيه صلى الله عليه وسلم فالله الله في الاستجابة لأمر الله والسير في هذا الطريق الذي مؤداه إلى خشية الله ﴿ إِنَّمَا يَخْشَى اللَّهَ مِنْ عِبَادِهِ الْعُلَمَاءُ ﴾[فاطر:28] ، الذي مؤداه إلى الرفعة على الغير ممن هو زاهدٌ في هذا الباب ﴿ قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ إِنَّمَا يَتَذَكَّرُ أُولُو الْأَلْبَابِ ﴾ [الزمر: 9] ، الذي مؤداه إلى كرامة الدارين وإلى علو الدارين العلم وطلب العلم.

✋🏻فإياك أن تزهد لا سيما في هذا الزمن الذي كثر شره وقل خيره نحن بحاجة إلى تحقيق التوحيد وإلى تعلم التوحيد بحاجة إلى تحقيق العقيدة وإلى تعلم العقيدة بحاجة إلى تعلم أحكام الصلاة بحاجة إلى تعلم وتعليم جميع أحكام الدين وأيضاً علم الرجل ولده المخلد لا تكن همتك أيضاً هابطة لابد أن تكون لك همة أن تكتب وتؤلف وتصنف لعل الله عز وجل أن ينفع بك أو أن ينفعك اذا مت بقي ذلك العلم يتلقاه الناس فيستفيدون ويفيدون وهكذا نستعين بالله عز وجل على ذلك وإلا فالنفوس ضعيفة والهمم ضعيفة لكن نستعين بالله عز وجل فاسْتَعِنْ باللَّهِ وَلَا تَعْجَزْ، وإنْ أَصَابَكَ شيءٌ، فلا تَقُلْ لو أَنِّي فَعَلْتُ كذا كانَ كَذَا وَكَذَا.

🔘ومما يقوي الهمة في هذا الباب حين تنظر إلى من حولك ممن تخطفتهم البدع والحزبيات والأهواء فأختلفت عقائدهم وتغيرت فطرهم فتعلم انه يجب عليك أن تكون ساعياً في تغيير هذا المنكر الذي نزل بالأمة تغيير المنكرات التي نزلت بالأمة في باب التوحيد في باب العقائد بدأً بالإيمان بأسماء الله وصفاته وما يتعلق بالإيمان باليوم الأخر وما يتعلق بحقوق الصحابة رضوان الله عليهم إلى غير ذلك من الأبواب وما يتعلق بأولياء أمور المسلمين وما يتعلق بأحكام الدين فنحن بحاجة إلى أن نقيم دين الله وشرع الله ﴿ أَنْ أَقِيمُوا الدِّينَ وَلَا تَتَفَرَّقُوا فِيهِ ﴾[الشورى:13]
هكذا يقول ربنا سبحانه وتعالى.

🖋ولعلي قد أخذت شيئاً من وقت أخينا الشيخ أبي انس عبد الخالق العماد حفظه الله وهو من مشائخ أهل السنة الذين عرفوا بالعلم والعمل فنسأل الله عز وجل أن يوفقنا وإياكم لطاعته ومرضاته والحمد لله رب العالمين.

 


📚#سلسلة_الفوائد_القيمة_قبل_الدروس.

▪️للشيخ أبي محمد عبدالحميد الحجوري الزعكري حفظه الله ورعاه.

📢 مسجد الصحابة – بالغيضة – المهرة – اليمن حرسها الله.

🗓االسبت25/ذو الحجة/ 1441 هجرية

🔰فائدة قيمة بعنوان:

*📌 السلفحوثية.*


⌚️المدة الزمنية: 11:00

📚 #محاضرات

◾️للشيخ أبي محمد عبدالحميد بن يحيى الحجوري الزعكري حفظه الله.

📢 مسجد الصحابة – بالغيضة – المهرة، اليمن حرسها الله

🗓بتاريخ الثلاثاء 21 / ذو الحجة / 1441 هـ

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله أما بعد:

🎙 فهذه محاضرة – بعنوان

*📚الحلة البهية في شرح الرحلة الدعوية*

⌚️ المدة الزمنية: 1:01:36

🔊 #سلسلة_الفتاوى_الصوتية_المفردة

🔸🔹 سلسلة الفتاوى الصوتية المفردة 🔸🔹

▪️للشيخ أبي محمد عبد الحميد الحجوري الزعكري حفظه الله تعالى.

📢 مسجد الصحابة – بالغيضة – المهرة، اليمن حرسها الله.

🗓 الأحد 19 /ذو الحجة/ 1441 هجرية

⭕️ السؤال ⭕️

🔘 مارأيك في بعض الاشخاص الذين يغلون في بعض المشائخ؟

الرحلة الدعوية لبعض مراكز ومشائخ أهل السنة والجماعة لشيخنا عبدالحميد حفظه الله; 19 ذو الحجة 1441 هـ

⌚️ المدة الزمنية: 10:37


 
📚#سلسلةالفوائدالقيمة

▪️للشيخ أبي محمد عبد الحميد الحجوري الزعكري حفظه الله ورعاه.

📢 مسجد الصحابة – بالغيضة – المهرة – اليمن حرسها الله.

🗓 السبت 16 / ذو الحجة / 1440 هجرية.

🔰فائدة : في التحذير من بدعة عيد الغدير.

🍃🍃🌼🌼🍃🍃
📌 ونحذر المسلمين من بدعة سيحييها الحوثيون بعد ليلةٍ ألا وهي بدعة ما تسمى بعيد الغدير.

فلا يجوز لأهل الإسلام أن يشاركوهم في حضورها ولا بالفرح بها ولا بالمساهمة في إحيائها فإنها بدعة متضمنةٌ للطعن في الصحابة رضوان الله عليهم حيث يزعم الروافض قاطبة مخالفين للثابت من سنة النبي ﷺ أن النبي صلى الله عليه وسلم عَهِدَ بالخلافة في غدير خُم لعلي بن أبي طالب رضي الله عنه وهذا كذبٌ محضٌ وفريةٌ عظيمة.

📌 وإنما قال النبي ﷺ في ذلك الغدير : وإنِّي تَارِكٌ فيكُمْ ما إنْ تَمَسَّكْتُمْ بهِ لَنْ تَضِلُّوا أحدُهما كِتَابُ اللهِ فيه الهُدَى وَالنُّورُ فَخُذُوا بكِتَابِ اللهِ وجاء خارج الصحيح وسنتي وفي الصحيح وأُذَكِّرُكُمُ اللَّهَ وَ أَهْلِ بَيْتي.

🔹 فذهب الرافضة ومن اليهم وزعموا أن النبي ﷺ قال : تمسكوا بكتاب الله و عِتْرَتي أو تمسكوا بكتاب الله واهل بيتي.

كيف يتم التمسك بأناسٍ؟ وإنما التمسك بالوحي فالتمسك يكون بالكتاب وبالسنة وتؤدى حقوق آل البيت الصلحاء كما شرع الله وامر.

🔸 وقال أبو بكر رضي الله عنه: لأن أصل قرابة النبي ﷺ أحبّ إليّ من أن أصل قرابتي وكان يقول ارْقُبُوا مُحَمَّدًا ﷺ فِي آل بَيْتِهِ وهذا في آل البيت الأخيار الذين هم على عقيدة السلف أصحاب الحديث.

🔹 وأما من اعتقد عقيدة الرافضة في سب الأصحاب والأصهار واتهام الزوجة المبرأة بما برأها الله منه وغير ذلك فهؤلاء ليسوا من أهل البيت قد ذكر الله في محكم كتابه الوعيد العظيم بأبي لهب وهو أقرب من هؤلاء لرسول الله ﷺ فإنه عمه ومع ذلك قال الله عز وجل:
﴿ تَبَّتْ يَدَا أَبِي لَهَبٍ وَتَبَّ * مَا أَغْنَى عَنْهُ مَالُهُ وَمَا كَسَبَ * سَيَصْلَى نَارًا ذَاتَ لَهَبٍ * وَامْرَأَتُهُ حَمَّالَةَ الْحَطَبِ * فِي جِيدِهَا حَبْلٌ مِنْ مَسَدٍ ﴾.

🔸 والنبي صلى الله عليه وسلم يقول لما عم وخص: لا أُغْنِي عَنْكُمْ مِنَ اللهِ شيئًا .

📌 هذه وصية بالبعد عن هذه البدعة لاسيما والوسائل الإعلامية ترغب فيها وتدعو إليها والناس لجهلهم بدين الله يصدقون والله المستعان.
وسبحانك اللهم وبحمدك لا اله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك ….والحمد لله رب العالمين.

🍃🍃🌼🌼🍃🍃