تفريغ فائدة منهجية بعنوان: من صور الكذب عند أهل البدع……”البتر”
📚 #سلسلة_الفوائد_القيمة_
▪️للشيخ أبي محمد عبد الحميد الزعكري حفظه الله
📢 مسجد الصحابة بالغيضة المهرة، اليمن حرسها الله.
🗓 الاثنين 6 / ربيع الأخر / 1444 هجرية
🔔فائدة منهجية بعنوان:
*🌴من صور الكذب عند أهل البدع……”البتر”🌴*
أصحاب البدع عندهم بتر مثل اليهود هكذا يبترون على علماء السنة الكلمة والكلمتين وينشرونها على سبيل الطعن رددنا على ابي بكر المشهور او على الحكايه على ابو بكر المشهور والمفروض يقولوا جزى الله ابى محمد خير الجزاء قام بما أوجب الله عليه قاموا يلبسوني بمذهب جهم بن صفوان وقالوا ينكر الرؤية في ألاخرة ويكفر من يثبت الرؤية في الاخرة نسال الله السلامة والله ما اعرف يوم من الايام اني قد اعتقدت هذا المعتقد حتى ايام صغري عندنا اعتقاد عامة المسلمين أن الله يرى في الاخرة كما كنا نسمع من آبائنا من جداتنا من امهاتنا هي عقائد ثابته عند العوام موافقة لعقيدة السلف ثم يأتي ويقول نوافق عقيدة جهم وهكذا في بترهم على شيخنا الحجوري وانه يسب النبي او انه يتنقص النبي او يسب الصحابة اقوال مايقولها عاقل مايقولها عاقل مانحن روافض حتى نسب الصحابة ولانحن زنادقة نسب النبي صلى الله عليه وسلم فمن طرق اهل البدع البتر كما هي طريقة اليهود هذا مابتر القول هذا غطى على الاية ويقراء ماقبلها ويقراء ما بعدها بتر ولذلك تكلمت في كتابي عون الباري على هذه المسألة مسألة البتر انها صفة يهودية بتر كلام العلماء ليوافق أهوائهم وبتر كلام العلماء ليتهموا بما هم برآء منه مثل ذلك الذي قال ما قال ربك ويل لشاربه ولكن قال ويل للمصلين بتر فمعنى الاية (فويل للمصلين الذين هم عن صلاتهم ساهون) وهو يقول انما قال ويل للمصلين فيخرج الاية عن المراد منها فعلى الانسان ان يكون صادقا مع الله حتى في إنتقاده لا يكذب فالكذبة تفضح ولو بعد حين صاحبها مفضوح.
تفريغ📚 #بذل_النصائح_للاستمرار_بالعمل_الصالح ▪️للشيخ أبي محمد عبد الحميد الزعكري حفظه الله 📢 مسجد الصحابة –... نصيحة قيمة بعنوان: أعظم الملاجئ من الفتن دور العلم والسنن اقرأ المزيد
📚 #سلسلة_الفوائد_القيمة_ ▪️للشيخ أبي محمد عبد الحميد الزعكري حفظه الله 📢 مسجد الصحابة بالغيضة المهرة، اليمن حرسها... التحذير من الاغتراب بمسميات أهل البدع الأشرار اقرأ المزيد
📚 #سلسلة_الفوائد_القيمة_ ▪️للشيخ أبي محمد عبد الحميد الزعكري حفظه الله 📢 مسجد الصحابة بالغيضة المهرة، اليمن حرسها... الدليل على جواز اتخاذ الأعلام اقرأ المزيد