Slider
بحث داخل الموقع
تصفح الموقع
اخترنا لكم

Slider

عدد الزوار

.: أنت الزائر رقم :.

تاريخ اليوم

الأحد 04-06-1442 (17-01-2021)

📚تفريغ #بذل_النصائح_للاستمرار_بالعمل_الصالح

[سلسلة النصائح القيمة ]

▪️للشيخ أبي محمد عبدالحميد الحجوري الزعكري حفظه الله.

🗓 الإثنين 08 /ذو القعدة/ 1441 هجرية

💢نصيحة قيمة بعنوان💢

🌧الحث على استغلال وقت الفراغ في البحث🌧

من باب النصيحة يا إخوة، المكتبة مفتوحة .
🔊 المكتبة مفتوحة، اجعل لك خمس دقائق قبل الوضوء المغرب اطلع قل اليوم انظر كتاب من كتب الرجال احفظ هذا الكتاب وانزل لا تبحث. اليوم الثاني قل اعمل لي نظرة على كتب التفسير، عندك ربع ساعة اعمل نظرة في كتب التفسير وانزل ما نقول تحفظ إياك وقت آخر تقول اعمل نظرة في كتب العقيدة أو نظرة في كتب الحديث فقه نفسك هذا من الفقه.
تحتاجه في يوم من الأيام مرة من المرات اجتمعت أنا وواحد شيعي ، شيعي متأخون، وبعدين ذكرت لهم مسألة من المسائل وقلت له هذه المسألة ذكرها ابن بطة في “الابانة” والاجري في “الشريعة” والاصبهاني في “المحجة” ويعني فلان وفلان وفلان وفلان ذكرت عدة كتب من كتب العقيدة، قال: “يا أخي ما أدري ما هذا من أين حفظ هذه كلها” . أنا والله ما حفظتها كلها إنما عندي أن هذه المسألة موجودة في هذه الكتب، فجعل يحدث الذي كان بجانبي قال أما هذا ما شاء الله يحفظ .

💢 فالشاهد ان ألفت عرفت طريق البحث، وان نظرت واحتجت الى العدوة إلى الكتب يسهل عليك البحث. الآن عندك الجوال أو عندك الكمبيوتر وعندك كتاب المكتبة الشاملة كيف تبحث ان لم تعمل الكتب كيف تبحث لاسيما المكتبة الشاملة فيها كتب موافقة، وكتب مخالفة في بعض الأمور ، هذا يا إخوة بارك اللّٰه فيكم اعطوا للمكتبة حظًا من القراءة في تراجم الصحابة وتراجم السلف، في باب العقيدة في وقت الفراغ ، اللّٰه المستعان.

اضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.