بحث داخل الموقع
تصفح الموقع
اخترنا لكم

Slider

عدد الزوار

.: أنت الزائر رقم :.

تاريخ اليوم

الثلاثاء 10-03-1442 (27-10-2020)

 
 (قطع القالة عمن اتهم أهل السنة بالعمالة)*

⏮الحمدلله، والصلاة والسلام على رسول الله وأشهد أن لا اله الا الله، وأشهد أن محمد عبده ورسوله.

⏪ من أعجب الأمور التي يُبتلى بها أهل السنة والجماعة إساءة الظن فيهم من أناس لو قربوا لرأوهم على حقيقتهم، وهذا فيه رفع درجات، وتكفير سيئات، ونشر مكرمات
وإذَا أَرادَ اللَّهُ نَشْرَ فَضيلَة ٍ
طويتْ أتاحَ لها لسانَ حسودِ

🔁 وأذكر أننا كنا نسمع من شيخنا مقبل رحمة الله: أنه لما خرج من المملكة العربية السعودية أساءت به الظن على أنه عميل للسعودية.

↩️ وأساء به الحزبيون الظن على أنه عميل للجهات الأمنية اليمنية، بل زاد بعضهم أننا عملاء لأمريكا وإسرائيل.

⏮ كما أقسم عبدالله زعتر في محاضرة ألقاها في صعده، حيث قال: *أقسم لكم بالله أن أصحاب اللحى الذين في المساجد؛ -ويقصد في ذلك الحين دماج- أنهم عملاء مع أمريكا، وإسرائيل*.

⏪ ونظمها بعضهم في الشيخ مقبل بقوله:
يا بوقَ حُسني بلْ وبُوقَ معمرًا
يا خادمَ السلطانِ بلْ ومُناصِره.

🔁 وهكذا هم في كل وقت وحين، فربما تجد في هذه الأيام من يسيء الظن بأهل السنة، لاسيما الذين نزلوا إلى بلاد المهرة؛ فارين بدينهم، ومجاورين فيها أناسًا قد علموا في الكرم، وعلموا كذلك بإيواء الضعيف وأمتن الله عليهم بهذا البلد الآمن، ثم تجد من يزعم بأن هؤلاء عملاء، وأن عندهم تكفير، وإرهاب وسيغروا النهج القبلي الذي تسير عليه المهرة بالإيخاء، والمحبة.

↩️ نقول: *نحن والله ما نحن بالجدد على المهرة، المهرة قد نزلناها قبل خمسة عشر سنة، ونحن نمشي في قُرَاها، وفي مدنها، ويرحب بنا أبناء قبائلها، ويسمعون منا التوحيد، والسنة، والدعوة إلى مكارم الأخلاق، والتحذير من سفاسفها.*

⏮ فالذين كانوا يُعهدون قبل هذا الوقت هم الذين يعهدون هذا الوقت، ومراكزنا بحمد الله مضبوطه لا نقبل فيها أحدًا إلا بتزكية، فإن رأينا منه ما ينافي ما نحن عليه من الصدق في العقيدة السلفية كان مطرودًا من بيننا.

🔁 ونحن أحرص على نقاء أنفسنا، ونقاء مراكزنا من غيرنا؛ إذ أننا نفعل ذلك تدينًا لله عز وجل، فإننا نبغض المبتدعه ظاهرًا، وباطنًا، ونرى وجوب هجرهم.

↩️ ثم إن وجود المبتدع لاسيما التكفيري في أوساط أهل السنة تشويه لهم، ولا يجوز السكوت عنه بحال، فأمورنا بحمد الله منضبطة .

🔁ولو كنا نقبل كل من هب ودب أن مسجد الصحابة، وما حوله مكتض بمن يزعم أنه يطلب العلم، لكننا لا نقبل إلا من ظهرت عدالته عندنا، وثبتت، وإن وقع شيء، ونسأل الله أن يلطف بعباده يعني من إنسانًا ما نعرف مباشرة نبادر إلى طرده، وإن كان مستحقًا لغير ذلك، لا تمنع الجهات المختصة من التعامل معه.
⏪ فنحن عضو في هذا البلد وفي غيره من البلدان، نزلنا فارين بديننا إلى إخوة لنا يربطنا بهم الدين، والبلد والنسب، واللغة، وكم من الأمور، ما هناك فوارق.

👈 فالمهرة أصولها ترجع إلى حيدان، ثم إلى خولان، من أقصى الشمال كما يذكر ذلك المؤرخون قديمًا، وحديثًا.

🔁 فلابد من نشر هذه الثقافة بين الناس؛ لأن هناك من يحول شق السقف، وأن هؤلاء جاءوا؛ ليغيروا شأن الناس.
⬅️ سبحان الله! كل جمعة يسمع الناس الدعوة إلى التوحيد، والسنة مكارم الأخلاق، فضائل الأعمال، التحذير من العنف، تحذير من الشرور، سواءً في المحاضرات، سواءً في الدروس، سواءً في الخطب، وما قد سُمع لهم كلمة تخالف هذا النهج، وهذا السير، لكن هناك أناسًا يوسوس لهم الشيطان، يغريهم شياطين الجن، والإنس.

↩️فنحن في هذا المسجد، وإخواننا في مساجدهم، يدعون إلى عز وجل، ليس لنا مقصد دنيوي في هذا البقاء.

⏮ لو أردنا الدنيا أننا كنا في المملكة العربية السعودية، لو أردنا نعمل ونحصل دنيا، لكن آثرنا أن نخرج بين إخواننا؛ نعلمهم يستفيدون منا، ونستفيد منهم، ويحصل التعاون على البر التقوى.

👈 فنقول هذا والأمور طيبة، لكن من باب قول الله عزوجل: { مَا وَدَّعَكَ رَبُّكَ وَمَا قَلَىٰ}.
حد على إمرأة، إمراة قالت لمحمد -صلى الله عليه وسلم-: ربك قلاك، أنزل الله سورة في شأن هذه المرأة .

↩️ فنحن نتكلم من باب رد الباطل؛ حتى لايسمع بعض المساكين الذي ربما ما قد عرف أهل السنة ويقول: والله ما أدري ماذا معهم، ما أدري كأنهم عندهم دعم.
⬅️ عندنا بحمد الله ما عندنا، عندنا ديون، لكن ما يعجبنا أن نتشكى على الناس أعطونا، وامنعونا، وإلا عندنا ديون نتدينها من أجل الإنفاق على إخواننا وعلى طلابنا، والحمدلله.

👈ما نسأل أحدًا فأمورنا طيبة، ونحن نؤمن بأن الله عز وجل مُعلي كلمته، وحافظ لأوليائه، وإنما يربع المبطل على نفسه.

⏪كان الزمن الأول في دماج علي عبدالله صالح إذا أرسل الأمن السياسي إلى مركز دماج سجلوا لنا الغرباء يخرج عليه الحوثي اليوم الثاني.

⏪ أقسم بالله أني عايشتها سنين متى يحدث الثورة، والفوضى؟! إذا أرسلوا إلى دماج أعطونا أسماء الغرباء!، وهؤلاء، وهؤلاء يبتليهم الله.

🔁فكل من أراد لنفسه السلامة يتقي الله في أهل السنة، لا يؤذيهم بكلمة، ولا يؤذيهم بظن سيء

 
ويتركهم في مساجدهم يا أخي، المساجد مليئة.

👈 الصوفي معه مسجد، الإخواني معه مسجد، التبليغي معه مسجد، أصحاب التناظيمات التكفيريه في بعض المناطق معهم مساجد، الحوثة معهم مساجد، وما يضر الإسلام والمسلمين إلا مسجد أهل السنة والجماعة؟!! هذا من تلبيس الشيطان.

⏮ فعلينا بالإكثار من الدعاء أن الله يكفينا شر الأشرار، وكيد الفجار، وطوارق الليل والنهار.
⬅️ والحمدلله وإن لم ندعه فحكمته، ورحمته، وكرمه، تقتضي أن يدافع عنا بفضل الله، وذلك ظننا به.[مَنْ عَادَى لِي وَلِيًّا فَقَدْ آذَنْتُهُ بِالْحَرْبِ].
هذا قوله، وليس بقولنا.

⏪ ونحن نرجوا أننا من أولياء الله، ومن صفوة خلق الله، لا نزكي أنفسنا، لكن نحن على منهج قويم، وصراط مستقيم، ونتوب إلى الله عزوجل من كل ما يشين العقيدة، أو السمعة، أو الأخلاق، أو غير ذلك، والحمدلله رب العالمين.

🔁نقول اللهم أنت عَضَدُنا، وأنت نصرنا بك نحول، وبك نصول ليس لنا إلا أنت.

↩️ وأبشر إخواني الأمور طيبة، إنما هذه كلمة؛ أردنا أن نبين أن ما عندنا شيء أصلًا، ونحن نكرر دائمًا الذي تسمعونه الآن من هذا المجلس، هو الذي نحن عليه منذو عرفنا السنة، ما عندنا عمالة لأحد أبدًا، نكره العمالة ظاهرًا، وباطنًا كما يقول الأولون: لا شرقية ولا غربية.

⏮ كان في بعض الشعارات التي يأتي بها الجيش: لا شرقية ولا غربية؛ يعني لا مع روسيا، ولا مع أمريكا.

⏪ونحن بحمد الله، نحن عملاء مع الله، نتعامل مع الله، هذه عمالتنا لله عز وجل ما حرمه الله ورسوله حرمناه، وما أباحه الله ورسوله أبحناه، وما أوجبه الله ورسوله أوجبناه.

🔁ولا ندعوا إلى فتنة، ولا ثورة، ولا تكفير، وتفجير، ولا شيء؛ بفضل الله ومنته.
⏪ونسأل الله عز وجل لنا، ولكم كل خير، والسلامة من كل شر وضير.

▪️للشيخ أبي محمد عبد الحميد الحجوري الزعكري حفظه الله ورعاه.

🕌 في مركز السنة في مسجد الصحابة – بالغيضة – المهرة، اليمن حرسها الله.

🗓 الثلاثاء 30 / جمادى الأولى / 1440 هجرية.

اضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.